القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سر يمكنك من تعلم المحادثة باللغة الفرنسية في غضون 21 يوماً.

إتقان لغة أجنبية جديدة هو مهمة صعبة تواجه الكثير من الناس، وتتفاوت أساليب هؤلاء في التعلم والتعامل مع هذه المهمة. ديفيد بيلي المدير التنفيذي في Spotnight على موقع Quora، تحدث عن سر قدرته على تعلم المحادثة باللغة الفرنسية في غضون 21 يوماً.

تعلم المحادثة باللغة الفرنسية في غضون 21 يوماً.


وقال إنه تعلم العديد من اللغات الأجنبية كشخص بالغ، ومنها الإسبانية التي أتقنها بطلاقة، فتجربته مع الفرنسية لم تكن الأولى، وفي صيف عام 2005 قال إنه قضى فترة في قرية فرنسية صغيرة، مع صديقه، حيث لا أحد فيها يتكلم الإنكليزية، ومنذ أن علمت صديقه بشغفه بالتعلم، امتنع عن التحدث إليه بالإنجليزية.

وبيّن أنه وضع برنامجاً يومياً لنفسه، في الصباح عندما يستيقظ يبدأ بكتابة جداول عن الأفعال النظامية وغير النظامية لساعتين تقريباً، معتبراً أن الكتابة باليد هي أفضل طريقة للتذكر.

وخلال ذلك كان يستمع إلى تسجيلات صوتية لتعليم الفرنسية للناطقين بالإنكليزية، قال إنه استفاد كثيراً من سماع الطلاب الآخرين يرتكبون الأخطاء والتعلم منها، وكأنه مناخ صف تعليمي، واستطاع خلال أسبوعين من الاستماع إلى كل السلسلة التعليمية لمرتين من أساسيات اللغة إلى المرحلة المتقدمة.

وفي فترة بعد الظهر كان يمارس ارياضة وهو يستمع إلى الموسيقى الفرنسية، "الموسيقى هي طريقة رائعة لتعلم لحن اللغة، وتدريب عضلات الوجه وأنت تغني".

ثم اعتاد على تناول الغداء مع صديقه وأصدقائها الفرنسيين يومياً، وكانوا يرفضون التحدث إليه ببطء بالفرنسية.

وإذا لم يقض الفترة بعد الغداء بتحدث معهم، فإنه كان يلجأ إلى قراءة "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" بالفرنسية، قائلاً إن قراءة الكتب الخاصة بالأطفال تعتبر جد مهمة في تعلم لغة جديدة، اذ اللغة تكون فيها سهلة، ومعرفتك بالقصة تسهل عليك أن تحزر معنى الكلمات الجديدة دون الحاجة للقاموس. 

وكان يقضي ساعة على الأقل في كتابة نص عن نفسه، ويطلب من صديقه تصحيح الأخطاء التي يقوم بها، وقال: عندما تلتقي بأشخاص جدد فمن المحتم أن يسألوك "من أين أنت؟ ماذا تفعل؟ هل تحب فرنسا؟" ومع تحضير إجابات جاهزة ستتمكن من ممارسة ما تعلمته وبناء الثقة.

النصيحة المهمة الأخرى هي تصنيف الكلمات و العبارات التي يقولها الناس بين الجمل (alors, en fait, etc.) لكنها لا تحمل معنى حقيقياً، وهذا يسمح لك بشراء الوقت خلال المحادثة وزيادة ثقتك.

وبعد 21 يوماً غادر القرية وذهب إلى باريس، وفي أحد المقاهي اجتمع بفتاة وبدأ بالتحدث إليها، حيث سألته منذ متى تعيش في فرنسا؟ وعندما أخبرها أنه بدأ بتعلم الفرنسية فقط قبل عدة ايام، حدّقت به وقالت إنها ظنت بأنه في فرنسا منذ سنة على الأقل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات